آخر تحديث للموقع :22:25


قافلة طبية للهلال الأحمر القطري بالأبيض

الهلال الأحمر القطري يستهدف تقديم خدمات طبية مجانية لأربعة آلاف مستفيد
بدأت في مستشفى العيون بمدينة الأبيضيوم السبت، قافلة الهلال الأحمر القطري الطبية عملها لعلاج أمراض العيون ومحاربة العمى، يوم السبت، بمشاركة كبيرة من الأخصائيين، وتستهدف القافلة تقديم خدمات طبية مجانية في أمراض العيون لأربعة آلاف مستفيد.


وقال المشرف على القافلة د. محجوب محمد حامد إن القافلة تضم نخبة من الأطباء لإجراء المقابلات والفحص الطبي للمستهدفين وتقديم العلاج والنظارات الطبية لهم، إضافة لإجراء العمليات الجراحية. 


وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أحد مشروعات القوافل الطبية التي يعتزم الهلال الأحمر القطري تنفيذها بالسودان، كما أن هنالك مشروع القافلة الطبية لعلاج لاجئي جنوب السودان بولاية النيل الأبيض الذي سيقام في ديسمبر المقبل، والقافلة الطبية لعلاج الشفة الأرنبية والناسور البولي بولاية جنوب دارفور، مطلع العام المقبل.


وأكد أن الهلال الأحمر القطري في السودان نفذ العديد من المشروعات الإنسانية في الأعوام الماضية، تمثلت في دعم الخدمات الاجتماعية الإنسانية، خاصة خدمات الرعاية الصحية والمياه والإصحاح والتعليم والأمن الغذائي، وسبل كسب العيش والإغاثة والطوارئ وبناء السلام والوئام الاجتماعي، وله العديد من الشركاء الداعمين، مثل صندوق قطر للتنمية والمؤسسات والأفراد الخيرين من داخل دولة قطر وصناديق الأمم المتحدة والمنظمات والجمعيات الوطنية في السودان، حيث شاركوا الهلال الأحمر القطري

في تلك المشروعات التي بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 890 ألف مستفيد.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."