آخر تحديث للموقع :23:41


أخبار السودان

الإدارة الأهلية تطالب أميركا برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

أرسل لصديقك
طالب زعماء الإدارة الأهلية في ولاية جنوب دارفور، يوم الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعم جهود الدولة الرامية إلى جمع السلاح وعودة النازحين إلى مناطقهم، وتوفير الخدمات التنموية.
التحديث الأخير ( الخميس, 18 يناير 2018 23:41 )
 

عقوبات رادعة لمحتكري السلع والمضاربين بشمال كردفان

أرسل لصديقك
أصدر والي شمال كردفان أحمد محمد هارون، يوم الخميس، قراراً قضى بمنع الاحتكار والمضاربة في السلع الأساسية المرتبطة بمعاش المواطنين، مع عقوبات لكل من يخالف القرار تصل للسجن والغرامة ومصادرة السلعة موضوع المخالفة وسحب الرخصة.
التحديث الأخير ( الخميس, 18 يناير 2018 20:59 )
 

مشروع لتحسين نسل الحيوان في محلية هبيلا

أرسل لصديقك
دشّنت حكومة ولاية غرب دارفور عدداً من المشروعات الاجتماعية في محلية هبيلا، شملت مشروعات زراعية جماعية ومشروعات لإنتاج الدواجن والتغذية المدرسية، وتحسين نسل الحيوان، وقوت عام لأسر اليتامى ودعم الخلاوى والمساجد والدعم النقدي للأئمة والدعاة.
التحديث الأخير ( الخميس, 18 يناير 2018 18:55 )
 

جامعة كردفان تدرس إمكانية قيام كليات جديدة

أرسل لصديقك
قرر مجلس عمداء جامعة كردفان، تكوين لجنة خاصة لدراسة إمكانية قيام كليات جديدة بالجامعة وكيفية انتقال الأقسام والوحدات الفنية والأكاديمية ومراكز البحوث وانتشارها في محليات الولاية حسب الدراسات العلمية للمناطق والإداريات تحقيقاً لخدمة مجتمع الولاية.
 

"كسلا" تشرع في الجمع القسري للسلاح

أرسل لصديقك
أعلن والي ولاية كسلا الشروع في مرحلة جمع السلاح القسري، والانتهاء من عملية تقنين العربات غير المقننة، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية على خلفية ما تردد عن وجود حشود عسكرية على الحدود الشرقية وإغلاق الحدود مع إريتريا.
التحديث الأخير ( الخميس, 18 يناير 2018 19:58 )