آخر تحديث للموقع :11:42


وزير الري السوداني يشارك في اجتماع لسد النهضة بأديس

الاجتماع يعد الرابع في مشاورات ملء السد
يتوجه وزير الري والموارد المائية السوداني، أ.د. ياسر عباس، يوم الثلاثاء، إلى أديس أبابا، للمشاركة في اجتماعات سد النهضة والتي ستنعقد يومي 8 و9 يناير الحالي، بمشاركة نظرائه من إثيوبيا ومصر وممثلين من الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي كمراقبين.


 وأعرب الوزير عن أمله في أن تتوصل الدول الثلاث إلى اتفاق، خاصة وأنه الاجتماع الرابع والأخير، قبل أن تستضيف واشنطن اجتماع التقييم في 13 يناير الحالي، وذكر الوزير أن الاجتماع سيبحث  الملء الأول والمستدام للسد الإثيوبي.


وكان وزير الري السوداني، قد أعلن في وقت سابق، عن تقارب كبير بين دول السودان ومصر وإثيوبيا بشأن الملء الأول والتشغيل السنوي لسد النهضة، وأشار إلى وجود اختلاف في بعض وجهات النظر ستتم مناقشتها في الاجتماع الرابع بأديس أبابا في يناير الجاري.


 وقال في ختام الاجتماع الثالث من سلسلة اجتماعات سد النهضة بمشاركة مراقبين من وزارة الخزانة الأمريكية وممثلين للبنك الدولي، إن الدول الثلاث قدمت مقترحات حول الملء الأول والتشغيل السنوي، وإن الاجتماع شهد تداول كثير من المعلومات الفنية القيمة والإيجابية، التي دفعت بمزيد من التقارب بين مواقف الدول الثلاث، وأكد الوزير استعراض تعريفات الجفاف والجفاف المستمر والتحوطات اللازمة للتشغيل.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."