آخر تحديث للموقع :20:20


تأسيس مجلس "عربي– أفريقي" لدول البحر الأحمر وخليج عدن

الملك سلمان سيدعو قادة الدول لقمة في الرياض
بارك خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الإثنين، تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والتوقيع على ميثاق المجلس.


واستقبل الملك سلمان، وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، ممثلين في وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبدالله، والمصري، سامح شكري، والأردني، أيمن الصفدي، والإريتري، عثمان صالح، واليمني، محمد الحضرمي، والجيبوتي، محمود يوسف، ووزير الخارجية الصومالي، أحمد عيسى عوض.


وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.


وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن"العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيدعو إلى قمة لقادة الدول المطلة على البحر الأحمر".


وأشار الوزير إلى أن المجلس سيزيد من فرص التعاون الاستثماري والاقتصادي والتنموي بين الدول، لما للبحر الأحمر من أهمية بالغة لكونه المعبر الرئيس للتجارة بين دول شرق آسيا وأوروبا، وكذلك لخليج عدن الذي يتمتع هو الآخر بأهمية لاستقرار الاقتصاد العالمي.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."