آخر تحديث للموقع :20:20


"شؤون السودانيين": الهجرة غير الشرعية تعرقل حصر المغتربين

سيد أحمد دعا لضرورة التكافل وتبادل المعلومات
أكد جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، ضرورة الاهتمام بحصر وإحصاء السودانيين بالخارج، لتوفير بيانات ومعلومات دقيقة تساعد في تنفيذ المشاريع والبرامج الموجهة لخدمة المغتربين، بينما أشار الجهاز إلى أن الهجرة غير الشرعية من أكبر المعوقات التي تواجه حصر المغتربين .


وخاطب الأمين العام للجهاز بالإنابة، د.عبدالرحمن سيدأحمد، الإثنين، ورشة مشروع حصر وإحصاء السودانيين بالخارج، وقال إنه لا بد من إقامة مؤتمر جامع من أجل توزيع المهام وتحديد الآليات والخطط التي تسهم في إنجاح الأمر.


وأشار إلى أن الأمر يحتم ضرورة التكافل وتبادل المعلومات والآراء بين الجهات المختصة، للوصول إلى بيانات حقيقية للوجود السوداني بالخارج، من أجل التخطيط السليم والتجويد في هذا الخصوص.


من جانبه أكد ممثل الجهاز المركزي للإحصاء، التاج عوض، دعمه لمشروع الحصر، مؤكداً على أهمية ذلك في توزيع الخدمات ومعرفة احتياجات وثقل وتواجد السودانيبن بالخارج، والاستفادة من إمكانياتهم العلمية والمعرفية للنهوض بالوطن.


من جهته قال د.حسن بابكر مدير الإدارة المالية، لا بد من إعادة النظر في آليات الحصر والإحصاء وإنشاء آليات جديدة تواكب التطورات وتستوعب المتغيرات.


 منوهاً إلى أن هناك تحديات أدت إلى عدم نجاحه مرتبطة بالدول المضيفة وأسباب سياسية، لافتاً إلى أن الإحصائيات تقدر السودانيين بالخارج بنحو 6 ملايين لكنها غير دقيقة.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."