آخر تحديث للموقع :20:20


وزير المالية: لا احتكار خاص لشراء وتصدير الذهب

وزير المالية:ندرس عروض مقدمة من شركات مجال شراء وتصدير الذهب
أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.إبراهيم البدوي عدم وجود أي احتكار خاص لشركة الفاخر للأعمال المتقدمة المحدودة لتقوم لوحدها بعمليات الشراء والتصدير للذهب، مؤكداً أن الباب مفتوح أمام كل الشركات العاملة في مجال تصدير المعدن النفيس.


وقال البدوي في تصريح صحفي للمكتب الإعلامى بالوزارة إن الباب مفتوح أمام كل الشركات العاملة في مجال تصدير الذهب والقادرة على عمليات الشراء دون أي استثناء تعزيزاً لجهود الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير احتياطي للبلاد من العملات الأجنبية وتوفير موارد للسلع الاستراتيجية.


وأكد بأن وزارة المالية تقوم بدراسة عروض مقدمة من شركات ومجموعة من تجار ومصدري الذهب ومجموعة أعمال تجاوزت الأربعين شركة ومجموعة أعمال تعمل في مجال شراء وتصدير الذهب.


الدفع المقدم
"
البدوي يقول أن وزارته تعمل مع الجهات ذات الصلة من أجل إعادة العمل لصادر الذهب الحر بنظام الدفع المقدم وبالتشاور وفق ضوابط تحفظ موارد البلاد
"
وأوضح البدوي أن هذه الشركات ومجموعة الأعمال لها المقدرة بتصدير حوالي 250 إلى 300 كيلو في اليوم بنظام الدفع المقدم.


وقال "نحن لا نريد أن نعمل بيد واحدة والبلاد تمر بأزمة اقتصادية كبيرة خلفها النظام البائد، ونحن في ظل ثورة تتسم بالوضوح والشفافية، والكل مسؤول عن مستقبل البلاد، لذلك لابد أن نعمل سوياً من أجل نهضة السودان ومعالجة ما خلفه النظام السابق من سوء في التخطيط ودمار لمؤسسات الدولة التي أضعف القدرة الإنتاجية".


وأوضح البدوي أن وزارته تعمل مع الجهات ذات الصلة من أجل إعادة العمل لصادر الذهب الحر بنظام الدفع المقدم وبالتشاور وفق ضوابط تحفظ موارد البلاد حتى لا يكون هناك استثناء لأحد في القطاع الخاص.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."