آخر تحديث للموقع :20:20


"التربية" تحدد نسبة 60% للقبول في التعليم الفني

الوزير خاطب الجلسة الافتتاحية لفعاليات مؤتمر المبادرات الوطنية
قال وزير التربية والتعليم السوداني، بروفيسور محمد الأمين التوم، إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يحتاج لتضافر الجهود بين الوزارة وأصحاب المبادرات لوضع الأسس اللازمة لتحقيق هذا الهدف، خاصة ما يتعلق بالتعليم الفني الذي يفترض أن لا تقل نسبة الاستيعاب به عن 60%.


وخاطب وزير التربية والتعليم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لفعاليات مؤتمر المبادرات الوطنية للنهضة بالتعليم العام في السودان، بحضور عدد من القيادات التعليمية وأصحاب 30 مبادرة، ستقدم خلال الجلسات .


وأوضح أن تدهور وتهميش التعليم الفني الذي يمثل الآن 3% من مجمل التعليم الثانوي، أعطى مؤشراً سالباً لحجم العنصر البشري المؤهل فنياً لقيادةعجلة التنمية.


 كما استعرض الوزير التباين في توزيع المدارس بين العاصمة والولايات والأطراف المهمشة في كليهما، وقصور الدولة في القيام بدورها تجاه المواطن وحقه في التعليم معدداً الكثير من المؤشرات والقضايا الدالة على عدم جودة التعليم باعتبارها قضايا فرعية.


وقال بروف التوم إن المسؤولية الأولى تقع على عاتق الحكومة بصورة عامة ووزارة التربية خاصة، عبر وضع الخطط وتوفير التمويل فيما يتعلق بالأهداف والمناهج وإعداد وتأهيل المعلمين وتبنى قيم ومبادئ تناسب متطلبات القرن الـ21.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."