آخر تحديث للموقع :20:20


تأجيل اجتماعات كير ومشار مع الوسيط الجنوب أفريقي

رئيس جنوب أفريقيا سيأتي إلي جوبا لعقد اجتماعات مع كير ومشار
قال مدير مكتب إعلام الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة في جنوب السودان، فوك بوث بالوانق، إنه تم تأجيل اجتماعات الرئيس، سلفاكير ميارديت، ود.رياك مشار، مع الوسيط الجنوب أفريقي بشأن مسألة الولايات إلى الأسبوع الأول من شهر يناير.


واختتم مفاوضو الحكومة والمعارضة برئاسة نائب رئيس جنوب أفريقيا، ديفيد مابوزا، اجتماعات في العاصمة جوبا الأسبوعيين الماضيين، دون التوصل إلى حل بشأن الخلاف حول عدد الولايات، بينما ألقت المعارضة باللوم على الحكومة في فشل المحادثات الأخيرة.


وأوضح بالوانق بحسب راديو"تمازج"، يوم الجمعة، أن مبعوث الإيقاد إسماعيل وايس، أخطر قيادة الحركة أن رئيس جنوب أفريقيا سيأتي إلي جوبا لعقد اجتماعات مع كير ومشار بشأن مسألة الولايات، لكن تم تأجيله إلى شهر يناير.


وبين مسؤول الإعلام، أن الهدف الرئيس من الاجتماعات هو مناقشة مسألة عدد الولايات وحدودها، عقب فشل محادثات الأطراف للتوصل إلى توافق.


وتابع "كان من المفترض أن يعقد ديفيد مابوزا اجتماعاً منفصلاً مع كير ومشار ، ومن ثم عقد اجتماع جامع، لكي يتم تحديد عدد الولايات وحدودها ولكن تم تأجيل ذلك إلى شهر يناير".


ووقع كير ومشار وعدد من جماعات المعارضة الأخرى، على اتفاق السلام في سبتمبر 2018، لكن الأطراف فشلت في تكوين جيش قومي وتحديد عدد الولايات منذ توقيع الاتفاق.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."