آخر تحديث للموقع :20:22


بلير: بريطانيا غارقة في الفوضى

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير
قال رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، يوم الإثنين، إن بريطانيا غارقة في الفوضى، محذراً من أنه لاحزب العمال الذي ينتمي إليه ولاحزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون، يستحق الفوز في انتخابات 12 ديسمبر.


وأضاف بلير خلال فعالية لمنتديات: (رويترز نيوز ميكر) "نحن في فوضى، نشاط اقتصاد العالم أبقانا في تحسن إلى الآن، لكن إذا توقف ذلك فسنصبح في مشكلة كبيرة".


ودعا بلير، الذي كان رئيساً للوزراء من حزب العمال بين عامي 1997 و2007، مراراً إلى التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، واستخدم كلمته ليحث على إجراء استفتاء ثان على قرار الانفصال عن التكتل، وقال إنه ستكون هناك حاجة لأن تتبعه انتخابات عامة.


وتجري بريطانيا انتخابات قبل الموعد بثلاث سنوات بسبب وصول البرلمان إلى طريق مسدود فيما يتعلق ببريكست، إذ أنه غير قادر على الاتفاق على الطريقة الصحيحة للخروج من التكتل، وما زال البعض يحثون على التراجع عن القرار.


وتتيح انتخابات 12 ديسمبر خيارين: إما دولة بإدارة اشتراكية يقودها حزب العمال، الذي يعرض إجراء استفتاء ثان على الخروج، أو المحافظين الذين يؤيدون السوق الحرة ويريدون إتمام الانفصال بحلول نهاية يناير.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."