آخر تحديث للموقع :23:28


منظمة دولية: 200 ألف طفل يعانون بسبب الفيضانات في جنوب السودان

المنظمة تبدي قلقها بشأن الأطفال الذين انفصلوا عن أسرهم
قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" العالمية، يوم الجمعة، إن هناك أكثر من 200 ألف طفل يعانون من أوضاع صحية بالغة الخطورة، بعد أن تشردوا بسبب الفيضانات، التي ضربت أجزاءً واسعة من دولة جنوب السودان.


وأوضحت المنظمة، في بيان لها، الجمعة، "وصلت الفيضانات في جنوب السودان مرحلة الكارثة، حيث يحتاج الأطفال وأسرهم للمساعدات العاجلة". وأشارت إلى أن "الفيضانات تُرغم الناس على مغادرة منازلهم للمناطق العالية التي يتواجدون فيها حالياً، وهم في أمسّ الحاجة للمأوى، والجماعات المتضررة من الشرائح الضعيفة مثل النساء والأطفال".


وأضافت أنها تشعر "بقلق كبير بشأن الأطفال الذين انفصلوا عن عائلاتهم، مما يعرضهم لمخاطر متزايدة، كما فقدت العديد من الأسر مستنداتها الثبوتية، بما في ذلك شهادات الميلاد، الشيء الذي يمكن أن يحول دون حصولهم على الخدمات الحيوية مستقبلاً".


ورحبت المنظمة، بإعلان حكومة جنوب السودان، حالة الطوارئ استجابة للفيضانات الحالية، كما حثتها على دعم هذا الالتزام من خلال توفير الأموال المطلوبة لمساعدة المتضررين من الفيضانات. وطالبت المجتمع الدولي بتقديم المساعدات اللازمة للاستجابة للجهود المبذولة لمساعدة الأطفال المحتاجين وأسرهم.


وفي أكتوبر الماضي أعلن رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، حالة الطوارئ في المناطق المتأثرة بالفيضانات، في عدد من المناطق بإقليم بحر الغزال (شمال غرب)، وأعالي النيل (شمال شرق) والاستوائية (جنوب).


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."