آخر تحديث للموقع :20:20


سلفاكير: مشار غير متحمس لتقديم مرشحين للحكومة الانتقالية

كير:مشار أخبره أنه لا يزال هناك المزيد من الوقت لتكملة الإجراءات
قال رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، إن زعيم الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة د.رياك مشار، لم يكن متحمساً عندما طلب منه تقديم أسماء المرشحين لشغل المناصب في الحكومة الانتقالية. وتواجه تشكيل الحكومة الانتقالية العديد من التحديات.


وأوضح كير في تصريحات، أنه طلب من رياك مشار في آخر لقاء جمعهما في جوبا، تقديم أسماء ممثلي حركته لشغل الحقائب الوزارية ونواب البرلمان، من أجل تشكيل حكومة انتقالية في 12 نوفمبر الجاري، وأن مشار لم يكن "متحمساً" بحجة أنه لا يزال هناك المزيد من الوقت على حسب حديثه.


وتابع "في شهر نوفمبر الحالي من المُفترض تشكيل حكومة انتقالية، وفي آخر لقاء جمعني مع مشار، طلبت منه تقديم أسماء ممثلي حركته في الحكومة الانتقالية لكن مشار لم يكن متحمساً".


وقال كير إن مشار أخبره أنه لا يزال هناك المزيد من الوقت لتكملة الإجراءات، مبيناً أنه يرى أن ليس هناك وقت متبقٍ لتشكيل الحكومة في آخر زيارة لـ"مشار" إلى العاصمة جوبا.


ورداً على تصريحات الرئيس سلفاكير، قال نائب المتحدث باسم المعارضة المسلحة مناوا فيتر قاتكوث، إن الحركة ليست لديها أي تحركات في الوقت الحالي لتقديم الأسماء.


وأوضح مناوا أن تقديم أسماء المرشحين للحقائب الوزارية والبرلمان، لا يمكن أن تكون عقبة أمام تشكيل الحكومة الانتقالية، مشيراً إلى أنه من دون حل القضايا العالقة لا يمكنهم تقديم الأسماء.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."