آخر تحديث للموقع :20:20


افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب بالخميس

معرض الكتاب تشارك فيه 200 دار نشر أجنبية ومحلية
أعلن وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، افتتاح الدورة الـ15 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب مساء يوم الخميس بأرض المعارض ببري، مؤكداً عدم وجود قيود على الكتب السياسية بالمعرض والتعامل مع حرية الفكر دون إساءات  . 


وقال وزير الثقافة والإعلام في مؤتمر صحفي بوزارة الثقافة والإعلام الثلاثاء، إن الدورة الحالية تمثل استمرارية لمسيرة طويلة وقيمة تحمل رسالة بأن السودان الآن يضع لبنات دولة حديثة ديمقراطية ويعيش حالة تغيير حقيقي، يجسده الانفتاح الكامل في البرامج المصاحبة للمعرض ومشاركات شخصيات جاذبة لأول مرة، مشيراً إلى أنهم يتطلعون لوجود مشاركات واسعة في البرامج لمناقشة معظم جوانب الحياة .


وكشف محمد صالح أنهم كانوا أمام خيارين نسبة لظروف البلاد، إما المضي في المعرض أو الاعتذار فآثروا الخيار الأول، لتأكيد استقرار السودان وأن الحياة الثقافية في قمة عنفوانها، مبيناً أنهم تفاجأوا بحجم المشاركات الخارجية في هذه الدورة .


وأضاف أن الدورة المقبلة ستكون في ظروف طيبة، وحيّا سيادته شخصية المعرض البروفيسور مدثر عبدالرحيم.


من ناحيته أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، جراهام عبدالقادر، أن معرض الكتاب يمثل تماسكاً لوجدان أهل السودان وتجاوزاً لما يعتريهم من صعوبات، مشيراً إلى مشاركة 200 ألف عنوان و200 دار نشر محلية وأجنبية، مبيناً أن المشاركة الواسعة للدول تعزز من مكانة السودان وتسهم في تحسين الصورة المرسومة حوله .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."