آخر تحديث للموقع :23:28


لوال: تشكيل الحكومة الانتقالية في جنوب السودان في موعده

لوال: على الرافضين انتظار ما بعد الفترة الانتقالية
أكد المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية لجنوب السودان الموقعة على اتفاقية السلام المنشطة، استيفن لوال نقور، يوم الثلاثاء، أن تشكيل الحكومة الانتقالية في جوبا قائم في موعده، وعلى الرافضين انتظار ما بعد الفترة الانتقالية.


وأوضح لوال في تعميم صحفي، أن القضايا الحاسمة المتعلقة بالمسح وتسجيل القوات تسير بشكيل جيد، مشيراً إلى أن ملف الولايات اكتملت جوانبه الإجرائية وتم التصويت عليه من قبل الأطراف المكونة للمفوضية IBC  المعنية بتحديد عدد الولايات ولجنة TBC المعنية بتحديد حدود القبائل على أساس 1/1/1956، إلا أن نتيجة التصويت جاءت 6 مقابل 4 أصوات بدلاً من 7 أصوات.


 وأكد لوال أن تشكيل الحكومة في جنوب السودان، مرهون بإرادة أطراف الاتفاقية المنشطة الخمسة وأنهم من يحددون تشكيل الحكومة من عدمه، ولا يمكن رفض تشكيل الحكومة من طرف دون الآخرين.


  وحذر لوال أن أي رفض لتشكيل الحكومة في موعدها يعني التراجع عن المشاركة في الحكومة الانتقالية التي توافقت عليها الأطراف الرئيسية في الاتفاقية، ويجب عليهم انتظار انتهاء الفترة الانتقالية البالغة ثلاث سنوات. وناشد لوال أطراف الاتفاقية بعدم العودة إلى مربع الحرب مهما كانت الظروف، وقال إن موعد تشكيل الحكومة المتفق عليه في أديس أبابا، غير قابل للتمديد  مرة أخرى.


وحذر لوال المتشككين في الإجراءات الراتبة في الترتيبات الأمنية، وطالبهم بالتوقف عن التشكيك في إجراءات الترتيبات الأمنية التي تسير بشكل جيد، مؤكداً أن تشكيل الحكومة الجديدة سيكون خلال شهر سبتمبر القادم. وقال في حديثه إن على أطراف الاتفاقية المنشطة، التحلي بالحكمة من أجل معالجة التحديات بدلاً من التصريحات السالبة التي لا تخدم مصلحة السلام والاستقرار بالبلاد.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."