آخر تحديث للموقع :20:34


قرار بإيقاف التصديقات الجديدة للجامعات والكليات

صغيرون شددت على تهيئة البيئة المناسبة للطلاب
أصدرت رئيسة المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، بروفيسور انتصار صغيرون الزين، قراراً، يوم الإثنين، بإيقاف التصديقات الجديدة للجامعات والكليات الحكومية والخاصة، بجانب إيقاف التصديقات الجديدة للكليات والبرامج بالجامعات والكليات الخاصة.


ويسري القرار اعتباراً من الثاني من أكتوبر 2019م، ووجهت صغيرون الجهات المعنية بوضع هذا القرار موضع التنفيذ، مؤكدة في حديث لها أن المرحلة القادمة تستوجب مراجعة وتقويم الجامعات الحكومية والخاصة في كافة أنشطتها الأكاديمية والتعليمية ومراجعة الأداء فيها .


على ذات الصعيد، شددت صغيرون على أهمية توفير البيئة المناسبة للطالب في التحصيل الأكاديمي من ناحية المباني وسكن وإعاشة الطلاب والأجهزة والمعدات والمباني الإدارية، وأكدت الوزيرة خلال زيارته لجامعة شرق كردفان، أن المرحلة القادمة تمثل تحدياً جديداً في تجويد وتقويم ومراجعة الجامعات الحكومية والخاصة.


ووقفت الوزيرة على مجمل الأوضاع والصعوبات التي تواجه جامعة شرق كردفان في ممارسة نشاطها الأكاديمي. وأمنت صغيرون في كلمتها أمام أساتذة وإداريي جامعة شرق كردفان، على ضرورة تحقيق الجودة في التعليم الجامعي، ليسهم الخريجون في التنمية والتقدم المنشود.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."