آخر تحديث للموقع :20:34


5 حالات "كوليرا" جديدة بولاية النيل الأزرق

مدارس بالقنيص شرق الروصيرص سجلت حالات
أعلنت غرفة الطوارئ الصحية بولاية النيل الأزرق يوم الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا، إلى خمس حالات، تم التبليغ عنها يوم الجمعة، أربع منها في محلية الدمازين وحالة في محلية الروصيرص.


وكشف تقرير غرفة الطوارئ في اجتماعها مساء الخميس بحضور وزير الصحة المكلف وإداراته ومعتمد محلية الروصيرص ومدير شرطة محلية الروصيرص وشركاء العمل الصحي، كشف العدد التراكمي للحالات حيث بلغ 148 حالة 87 منها من محلية الروصيرص، و54 من الدمازين، و4 من محلية ود الماحي، بجانب 2 من محلية قيسان، وحالة من محلية باو، إضافة إلى 6 وفيات.


وأوضح التقرير الذي أوردته وكالة السودان للأنباء، أن العدد الكلي الموجود بعنابر العزل حالياً بلغ 7 حالات 6 منها بعنبر العزل بالدمازين، وحالة بعنبر العزل بالروصيرص، حيث عرضت اللجان المتخصصة تدخلاتها في مجالات المياه والإصحاح وتعزيز الصحة والتغذية.


وناقش المجتمعون الأوضاع الخاصة بالمدارس التي سجلت حالات في منطقة قنيص شرق بمحلية الروصيرص، وأكدوا ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدخلات اللازمة بصورة عاجلة، بجانب تكثيف التوعية داخل المدارس حتى تقلل من انتشار المرض بصورة سريعة.


وأعرب وزير الصحة المكلف، د. مصطفى جبر الله، عن حزنه لارتفاع عدد الحالات بعد الوصول إلى "زيرو حالة"، داعياً إلى تكثيف الجهود واستكمال العمل وفق الخطة الموضوعة، والتي برز نجاحها في القضاء على الحالات بعدد من مناطق الولاية، وأكد أهمية الإحاطة بالمدارس لتجنب حدوث أي مكروه للطلاب والتلاميذ.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."