آخر تحديث للموقع :22:20


المالية تطلق برنامج إصلاح مالي لضبط التضخم

البدوي :اللقاء استعرض آفاق التعاون الاقتصادي بين الخرطوم وباريس
أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. ابراهيم البدوي أن وزارته أطلقت برنامجا لإصلاح الجانب المالي عن طريق تعبئة الموارد وضبط المصروفات وصولا الي عجز مستهدف قابل للتحكم بالاستدانة من الجهاز المصرفي والوصول الي نسبة تضخم معقولة .


وبحث البدوي يوم الاثنين مع مديرة الخزانة بوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية أوديل رونو في باريس سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الخرطوم وباريس.


وجاء خلال اللقاء الذي جري بينهما بمقر وزارة المالية الفرنسية على هامش زيارة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك الحالية لفرنسا.


وأبلغ البدوي وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا"ان  اللقاء تطرق الي افضل السبل في قضية إعفاء ديون السودان الخارجية والخطوات الواجب اتباعها من قبل حكومة السودان خاصة فيما يخص التعامل مع بعثة صندوق النقد الدولي المختصة لجهة الإصلاح النقدي والمالي.


وأوضح أن وزارته أطلقت برنامجا لإصلاح الجانب المالي عن طريق تعبئة الموارد وضبط المصروفات وصولا الي عجز مستهدف قابل للتحكم بالاستدانة من الجهاز المصرفي والوصول الي نسبة تضخم معقولة وتخصيص موارد لدعم مشروع مكافحة الفقر وتحقيق أهداف القطاع الإجتماعي.


وقال البدوي إن اللقاء استعرض آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين ونشاط القطاع الخاص الفرنسي لدعم الاقتصاد السوداني في إطار المنفعة المتبادلة بين الجانبين.

 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."