آخر تحديث للموقع :20:34


الصحة تتسلم 5 ملايين جنيه للقضاء على الكوليرا

ارتفاع جملة الإصابات بالكوليرا لـ
تسلمت وزارة الصحة الاتحادية 5 ملايين جنيه من وزارة المالية والاقتصاد الوطني كدفعة أولى لمواجهة متطلبات القضاء على وباء الكوليرا بالولايات المتأثرة بالمرض، فيما أكدت أن جملة الإصابات بلغت  183 اصابة بتسجيل 7 إصابات جديدة بولايتي النيل الأزرق وسنار .


وأكد  مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة دكتور بابكر المقبول في الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة انتشار وباء الكوليرا، أن الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من الدعم يوم الثلاثاء،

لافتاً إلى توزيعها فوراً على الولايات المستهدفة والمتأثرة بالمرض وبعض الولايات عالية الأخطار والتي شملت النيل الأزرق، سنار، النيل الأبيض، الجزيرة وكسلا .


وقال المقبول، إن الوزارة في انتظار المزيد من الدعم للاستجابة للمتطلبات لباقي الولايات بما يمكن من التعامل مع مستجدات الأحداث  في حينها مشيدا بوزارة المالية لتعاونها .


وكشف التقرير اليومي لوباء الكوليرا عن عدم تسجيل وفيات جديدة بالمرض عدا الحالات الثماني المسجلة منذ يومين في حين بلغت الإصابات 183 إصابة تراكميا منذ 28 أغسطس المنصرم وحتى أمس الثلاثاء 24 سبتمبر بتسجيل 7 حالات جديدة منها 6 بالنيل الأزرق (الروصيرص والدمازين) وحالة واحدة بسنار (أبو حجار) .


ووجه التقرير، فريق الإشراف الاتحادي بعقد اجتماعات مع الولاة لشرح الوضع وتحديد حاجة الولايات والوقوف على أنشطة الطوارئ ومن ثم تحديد مواقع القوة لتعضيدها ومناطق الضعف لمعالجتها .


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."