آخر تحديث للموقع :22:20


توجيه للمالية و البنك المركزي لتوفير الاعتمادات لاستيراد الأدوية

المجلس اطمأن على موقف الدواء
اطمأن مجلس الوزراء، على الموقف بشأن توفير الأدوية، ووجه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والبنك المركزي بتوفير الدعم المالي الكافي لفتح اعتمادات لاستيراد الأدوية اللازمة، بجانب تسهيل عمل المنظمات الوطنية والأجنبية للمشاركة في مكافحة الأوبئة في الولايات المعنية.


وناقش المجلس في اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء المفوض ووزير شؤون مجلس الوزراء، عمر بشير مانيس، تقرير وزير الصحة عن موقف الإمداد الدوائي بالبلاد.


وقال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، في تصريحات صحفية إن التقرير أشار إلى أن ما حدث في ولاية شمال دارفور من انتشار للملاريا ووفاة عدد من الحالات كان بسبب عدم توزيع الأدوية المتعلقة بالملاريا من مستودعات الولاية الدوائية إلى المراكز والمستشفيات،

مبيناً أن عدم توزيع هذه الأدوية في وقتها المناسب تسبب في انتشار حالات الملاريا، مؤكداً أن ذلك يعتبر قصوراً واضحاً نتيجة لضعف في تقديم الخدمات أو قصور مفتعل لأسباب مقصودة.


 وأوضح فيصل أن وزير الصحة أشار إلى أن هنالك ضعفاً في أداء إدارات الخدمات الصحية بالولايات، مطالباً بزيادة سلطات وزارة الصحة الاتحادية حتى تستطيع إرسال فرق فنية للولايات لدعم تلك الإدارات .


وكشف عن أن وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية ستصدر  قراراً بوقف الأذونات التي كان معمولاً بها في السابق  في التعامل مع المنظمات، والاكتفاء بإخطار الوزارة لتسهيل عمل المنظمات العاملة في المجال الصحي .


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."