آخر تحديث للموقع :07:53


الصحة: 124 إصابة بالكوليرا بسنار والنيل الأزرق

عبدالجبار:النيل الأزرق سجلت خمس حالات إصابة جديدة بالكوليرا
أكدت وزارة الصحة الاتحادية، يوم الخميس، أن جملة الإصابات بمرض الكوليرا تراكمياً بلغت 124 إصابة منها 101 في ولاية النيل الأزرق، و23 في ولاية سنار، بينما لم تسجل أية حالات وفيات جديدة.


وأكد وكيل الوزارة د.سليمان عبدالجبار، خلال اجتماع اللجنة الفنية للاستجابة لمجابهة انتشار المرض بقاعة الطوارئ بالوزارة في الخرطوم، إعداد تقارير مفصلة عن الأوضاع في الولايات كافة بما يسهم في الوقوف على الحقائق وبالتالي اتخاذ الإجراءات المناسبة، بما يمنع وصول المرض لباقي الولايات، وتحديد المطلوبات من الأدوية ومنها أدوية الملاريا والاحتياجات في ظل طوارئ الخريف.


وقال عبدالجبار إن ولاية النيل الأزرق سجلت خمس حالات إصابة جديدة  بالكولير الأربعاء ليصبح مجموعها 101 إصابة في حين لم تسجل حالة وفاة جديدة عدا الحالات الست السابقة.


حالات سنار
"
مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة يقول إن المخزون من أدوية الملاريا والذي وفره صندوق الدعم العالمي خمسة ملايين جرعة ويمثل 50 بالمئة من الاحتياج،وينوه بتسليم 11 ولاية أدوية منها أدوية الملاريا
"
ونوه عبدالجبار إلى تسجيل حالة وفاة واحدة بولاية سنار، الثلاثاء الماضي، من جملة الإصابات البالغة 23 إصابة في كل من السوكي وسنجة وأبوحجار بجانب سنار.


من جانبه، أعلن ممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية مدير خدمات الزبائن د.أبوبكر صلوحة، أن المتوفر من المحاليل الوريدية يكفي البلاد لثلاثة أشهر.


وأعلن وصول وارد من المحاليل في أكتوبر القادم يكفي لخمسة أشهر، لافتاً إلى أن ذلك يعني الكفاية منها لثمانية أشهر.


وكشف عن وصول مليونين و300 جرعة من (علاج الملاريا الكوارتم) مقدمة من الدعم العالمي (في التخليص الجمركي)، مؤكداً وجود 190 ألف قارورة ملح طعام بالإمدادات، وبمخازن الولايات 37 ألف قارورة.


وقال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة د.عبدالله الجعلي، إن المخزون من أدوية الملاريا والذي وفره صندوق الدعم العالمي خمسة ملايين جرعة ويمثل 50 بالمئة من الاحتياج، منوهاً لتسليم 11 ولاية أدوية منها أدوية الملاريا.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."