آخر تحديث للموقع :20:49


تحالف معارض في جنوب السودان يختار قيادة جديدة

لام أكول أجاوين انتخب أميناً عاماً للتحالف
انتخب فصيل من تحالف المعارضة في جنوب السودان "سوا"، السيدة جوزفين جوزيف لاقو رئيساً جديداً له، كما اختارت المظلة التي تتألف من ستة فصائل معارضة، حسين عبدالباقي أيي نائباً للرئيس في تصويت جرى في العاصمة جوبا.


وقال التحالف في بيان إن السياسي المعارض لام أكول أجاوين انتخب أميناً عاماً للتحالف، بجانب تكليف خالد بطرس ليكون مسؤولاً عن المالية.


وأضاف "إنه تم اختيار الحاكم السابق لولاية غرب الاستوائية جوزيف بنغاسي بكاسورو ليكون مسؤولاً عن العلاقات الخارجية، وتم التصويت للجنرال بافينج مونجتويل ليكون منسقاً أمنياً للتحالف.


وقال عضو التحالف خالد بطرس رئيس فصيل جبهة الخلاص الوطني، لـ"راديو تمازج" إن الانتخابات أجريت بطريقة شفافة بحضور مراقبين دوليين.


وأشار بطرس، إلى أن الانتخابات أجريت بنجاح، على الرغم من أن بعض أحزاب المعارضة بما في ذلك الحزب الفدرالي الديقراطي بزعامة قبريال شانقسون وحركة جنوب السودان المتحدة بقيادة ديناي شاجور، قاطعت التصويت.


وقال "قاطع الحزبان التصويت، لكن لا يمكننا القول إن التحالف منقسم الآن إلى اثنين لأننا الأغلبية تحت قيادة جوزفين جوزيف لاقو".


ودعا بطرس حزبي المعارضة إلى العودة إلى التحالف لضمان وحدة أحزاب المعارضة، وتابع "سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة إذا رفضوا العودة إلى التحالف".


وتعرض تحالف المعارضة "سوا" الذي وقع على اتفاق السلام المنشط، لخلافات حادة حول القيادة منذ نوفمبر 2018.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."