آخر تحديث للموقع :13:40


"المملكة": للمواطن القطري الحق في دخول السعودية

السعودية أكدت التزامها بالاتفاقيات الدولية
أكدت المملكة العربية السعودية أنها متلزمة بجميع الاتفاقيات الدولية التي أصبحت طرفاً فيها، وشددت على أنه للمواطن القطري الحق في دخول الأراضي السعودية، وفقاً للإجراءات النظامية. وكشف بيان صحفي أن السعودية عالجت الحالات الإنسانية للأسر المشتركة.


وأشار البيان إلى معالجة المملكة العربية السعودية لأوضاع العاملين لدى الأشقاء القطريين والنظر في جميع الطلبات المتعلقة بالحقوق الصحية، كذلك سهلت عبور الطلبة السعوديين والقطريين من خلال منافذها المعتمدة، وأوضح البيان أن الأشقاء القطريين مسموح لهم بدخول المملكة لأداء الحج والعمرة وتم التعامل معهم بإيجابية.


وأبان البيان أن المملكة العربية السعودية ودول التعاون بذلت جهوداً مضنية لحث السلطة القطرية على الالتزام بتعهداتها والتقييد بالاتفاقات إلا أن قطر قامت بخرق الاتفاقيات التي وقعتها مع مجلس التعاون الخليجي.


وأضاف البيان أن المملكة اتخذت قرار المقاطعة نتيجة الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سراً وعلناً منذ 1995م، والتحريض للخروج على الدولة، والمساس بسيادتها، واحتضان جماعات إرهابية، منها جماعة الإخوان وداعش والقاعدة، والترويج لأدبيات ومخططات هذه الجماعات عبر وسائل إعلامها بشكل دائم.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."