آخر تحديث للموقع :13:40


موجهات جديدة لانسياب المواصلات بالخرطوم

تكوين غرفة طوارئ لمعالجة التكدس وأزمة المواصلات بالخرطوم
أصدر والي ولاية الخرطوم المكلف، الفريق ركن أحمد عابدون حماد، عدداً من الموجهات لانسياب المواصلات وتسهيل حركة ترحيل طلاب المدارس من وإلى منازلهم، وذلك باتخاذ عدد من التدابير منها توفير التمويل لصيانة 50 حافلة "بص" عاجلاً.


 واستعجل الوالي الجهات المختصة باستكمال صيانة 50 حافلة لإدخالها الخدمة لدعم أسطول المواصلات قبل استئناف الدراسة في الـ14 من سبتمبر الجاري، بالإضافة لاستعجال وتكملة إجراءات البصات الجديدة الواردة من الخارج وعددها 133 بصاً والتي تأتي ضمن خطة الولاية الاستراتيجية لحل أزمة المواصلات.


ووجه الوالي لدى ترؤسه يوم الأربعاء الاجتماع التنسيقي لتوفير مواعين النقل بالولاية، وجه بعمل معالجات فورية للمواقف الرئيسة، وذلك بتسوية الحفر ورصف مداخل ومخارج المواقف وإيقاف إصدار التصاديق المؤقتة وعمل الفريشة على الأرصفة، بالإضافة لتكثيف قوات شرطة المرور في التقاطعات ومواقع الازدحام المروري لتسهيل حركة مرور المركبات .


وأصدر الوالي قراراً بتكوين غرفة طوارئ برئاسة مدير وزارة البنى التحتية، وعدد من المختصين تعمل على وضع المعالجات العاجلة والتدخل السريع في مواقع تكدس المواطنين وتجمعات الطلاب، وتوجيه بصات القوات الأمنية للعمل في أوقات الذروة إسهاماً في حل أزمة المواصلات .

وأكد عابدون أن الولاية تبذل جهوداً حثيثة لوضع الحلول الجذرية لفك ضائقة المواصلات بالولاية، وإدخال مواعين ذات سعات كبيرة وإيجاد صيغ تمويل لصيانة الحافلات المعطلة وإدخالها الخدمة بالتنسيق مع النقابة وأصحاب المركبات .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."