آخر تحديث للموقع :13:11


تأثر 35.239 أسرة بالسيول والفيضانات بالبلاد

مفوضية العون الإنساني: تأثر 14 ولاية بالسيول والفيضانات
أعلن نائب مفوض العون الإنساني بالسودان، محمد فضل الله سراج الدين، تأثر 14 ولاية من ولايات البلاد جراء السيول والأمطار بالبلاد، إذ بلغ عدد المتأثرين 35.239 أسرة فيما بلغ عدد الأفراد المتأثرين 340 ألف فرد.


وقال سراج الدين خلال حديثه في منبر وكالة السودان للأنباء، يوم السبت، الذي نظمته شبكة منظمة بحر أبيض، للحديث حول دعم قرى ولاية النيل الأبيض التي دمرت تدميراً كاملاً جراء السيول والأمطار، قال إن ولاية النيل الأبيض تعتبر من أكثر الولايات تضرراً من السيول والأمطار.


وأشار إلى أن لجنة الطوارئ بالولاية تعمل على حصر الأضرار والخسائر وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية اللازمة، إلى جانب رفع التقارير الدورية للجنة العليا للطوارئ.


وقال إن المفوضية قامت بتسيير عدد من القوافل وتلاحقت الدعومات من المفوضية السامية لشؤون اللاجئن، حيث قدمت 1500 حزمة إيواء، كما سيرت منظمة الدعوة الإسلامية قافلة لدعم أربعة آلاف أسرة، بجانب منظمة قطر الخيرية التي قدمت دعماً بما يقارب المليون ريال قطري لـ2800 أسرة.


وأعلن عن وصول طائرة إغاثة سعودية يوم الأحد، سيكون للنيل الأبيض نصيب منها، كما أشار إلى أن منظمة اليونيسيف عبر وزارة الصحة بالولاية وفرت أدوية وأطقم  حالات الولادة ومعدات إصحاح بيئة، مضيفاً "برغم تلك الأضرار إلا أننا نتمنى عدم الوصول لمرحلة إعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية" .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."