آخر تحديث للموقع :11:42


"النيل الأبيض" تطلب تدخل "المركز" لدرء مخاطر السيول

الوالي طالب بالإسراع في تقييم الوضع الصحي ميدانياً
طالب والي النيل الأبيض المكلف، حيدر علي الطريفي، يوم الثلاثاء، وزارة الصحة الاتحادية بالإسراع في تقييم الوضع الصحي ميدانياً، وتقديم الدعم اللازم لاحتواء الآثار الصحية، وأبان الوالي أن الوضع أثر على الأوضاع الصحية والبيئية بالمناطق المتضررة.


والتقى الوالي بوكيل وزارة الصحة الاتحادية، سليمان عبدالجبار، في زيارة تفقدية للولاية وقدم الوالي شرحاً مفصلاً عن حجم الخسائر التي تعرضت لها الولاية بسبب السيول والأمطار الغزيرة في عدد من المحليات.


وقال وكيل الوزارة إن الهدف من الزيارة الوقوف ميدانياً على الأوضاع الصحية بالولاية، وخاصة محليتي أم رِمتة والسلام باعتبارهما من أكثر المحليات تضرراً وتحديد المُهدِّدات الصحية والمطلوبات من المعينات العلاجية والإسعافية.


وأوضح الوكيل إن المرحلة المقبلة تتطلب تكثيف الجهود لإزالة الآثار السالبة للخريف في نقل النفايات ومكافحة النواقل، وتعزيز الصحة ووضع خارطة طريق تحدد الفجوات للمُهدِّدات البيئية المحتملة.


وأعلن وكيل الصحة الاتحادية، التزام وزارته بتعزيز قدرات الولاية في دعم المخزون الاستراتيجي للدواء والخدمات الطبية وحصة البيئة وتعزيز الصحة، وثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة الولائية في احتواء الأوضاع الصحية الأولية.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."