آخر تحديث للموقع :21:39


الأمة القومي يطرح وثيقة الخلاص الوطني

حسن: مصفوفة الخلاص الوطني هدية للشعب السوداني
طرح حزب الأمة القومي يوم الأحد، مشروع بناء المستقبل، وهي مصفوفة الخلاص الوطني التي تهدف لإدارة الفترة الانتقالية، وركزت المصفوفة على عدد من المحاور أهمها محور السلام والحكم المدني، والإصلاح الاقتصادي، وإعادة العلاقات الخارجية للبلاد.


 وركزت المصفوفة أيضاً على تكوين سلطة مدنية وإنشاء محكمة دستورية عليا، وتكوين لجنة تحقيق مستقلة حول أحداث فض الاعتصام في الـ29 من رمضان، كما ضمت المصفوفة إنشاء 15 مفوضية .


وقال رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة القومي، محمد مهدي حسن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بدار حزب الأمة القومي بأمدرمان، قال إن حزب الأمة يدشن المصفوفة التي تضم عدداً من المقترحات والمحاور لإدارة الفترة الانتقالية، وأشار إلى أن الشعب السوداني أنجز الثورة باقتدار وتغلب على حكم الفرد بكل مكوناته للعبور بالدولة إلى المدنية واعتبر المصفوفة هدية للشعب السوداني.


من جانبه، أوضح رئيس لجنة السياسات بالمكتب السياسي بحزب الأمة القومي، إمام الحلو، أن إدارة الفترة الانتقالية تحتاج إلى توافق الجميع حول إدارتها، مبيناً أن الفترة الانتقالية ستواجه تحديات كبيرة، ودعا الحلو لضرورة سرعة الانتقال وتأسيس مؤسسات الفترة الانتقالية لمعالجة القضايا الضرورية، وأكد أن السلام قادم، مؤكداً بأنه سيتم التوافق مع الجبهة الثورية، وكشف بأن هناك مساعي لانعقاد مؤتمر جامع للسياسات الخارجية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."