آخر تحديث للموقع :21:39


اجتماعات تشاورية بين أطراف جنوب السودان

وفد حكومة جنوب السودان برئاسة وزير الإعلام مايكل مكوي
ينعقد يوم الأربعاء في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماع تشاوري بين أطراف اتفاق تسوية النزع المنشط في جنوب السودان، في محاولة لإنقاذ اتفاق السلام الموقع بين الحكومة وحركة التمرد الرئيسية قبل حلول 12 نوفمبر المقبل.


ووصل وفد حكومة جنوب السودان إلى مقر المحادثات برئاسة وزير الإعلام مايكل مكوي لويث، للمشاركة في قمة التي دعت لها منظمة الإيقاد.


وقال مكوي في تصريح لراديو تمازُج، إن الوفد الحكومي برئاسته يتكون من وزير الكهرباء والسدود، ضيو مطوك، والجنرال ماجير دينق كور.


وأشار مكوي إلى أن وزير شؤون مجلس الوزراء وسكرتير لجنة الفترة ما قبل الانتقالية مارتن إيليا لومورو، وفوت كانق مسؤول الشباب بالحركة الشعبية في المعارضة، سيمثلان لجنة الفترة ما قبل الانتقالية في الاجتماع.


وفي ذات السياق، وصل وفد تحالف الجماعات المعارضة "سوا" إلى أديس أبابا يوم الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع الذي دعت له الإيقاد، ويتكون الوفد من أربعة رؤساء للحركات المكونة للتحالف.


وأكدت الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية في شرق أفريقيا "إيقاد" في بيان، انعقاد الاجتماع صباح يوم الأربعاء.


وبحسب الإيقاد، سيناقش الاجتماع الترتيبات الأمنية وعدد الولايات، مشيرة إلى أن الأطراف ستقدم وجهة نظرها بشأن أجندة الاجتماع والخروج بالطريق إلى الأمام حول القضايا العالقة.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."