آخر تحديث للموقع :22:16


قتيلان في اشتباكات بين الهند وباكستان في "كشمير"

القوات الهندية أطلقت النار عبر خط السيطرة
سقط قتيلان، الإثنين، في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية في منطقة كشمير المتنازع عليها. وأعلنت الشرطة الباكستانية عن الحادثة، حيث أطلقت القوات الهندية النار عبر خط السيطرة، في منطقة بونش في وقت متأخر من الأحد.


وقال محمد عزيز، أحد رجال الشرطة الباكستانية، إنه: "لقي شخصان حتفهما إثر سقوط قذيفة بالقرب من مكان انعقاد مراسم زفاف في وادي دارا شيرخان، فيما أصيب صبيا بشظايا قذيفة"، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".


وأشار الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني إلى أن الجيش قام بالرد عقب أن أطلقت القوات الهندية صواريخ وقذائف على المدنيين من دون سبب. وقد وردت تقارير تفيد بمقتل اثنين على الأقل من الجنود الهنود.


وكانت السلطات الهندية قد عاودت، يوم الأحد، فرض قيود على التنقل في مناطق رئيسية من سريناجار، كبرى مدن كشمير، بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين السكان والشرطة أصيب خلالها العشرات.


وذكرت وكالة "رويترز" عن مسؤولين كبيرين وشهود عيان القول أن السلطات الهندية كثفت القيود على التنقل، بعد اشتباكات الليلة الماضية.


وقالت حكومة ولاية جامو وكشمير إنها لم تفرض حظر تجول في الأسبوعين الماضيين، لكن أشخاصاً قالوا، يوم الأحد، إن السلطات لم تسمح بمرورهم عبر حواجز أقيمت بالمدينة في الساعات القليلة الماضية. وأبلغت قوات الأمن عند بعض الحواجز السكان بأن هناك حظراً للتجول.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."