آخر تحديث للموقع :23:28


حملات لرش البعوض والحشرات بالخرطوم

والي الخرطوم وجه بالبدء الفوري في حملات الرش
وجه والي ولاية الخرطوم المكلف، الفريق الركن أحمد عابدون حمادن وزارة الصحة بالولاية، بالبدء الفوري في حملات الرش الرزازي والطلمبات المتحركة، لمكافحة توالد البعوض وحشرات موسم الخريف، بالتعاون والتنسيق مع محليات الولاية السبع.


وأكد الوالي خلال ترؤسه يوم الأحد، الاجتماع المشترك مع المدير العام لوزارة الصحة د. بابكر محمد علي، والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية د. بشرى حامد، وأكد دعمه لمشروع حملات الرش التي تنتظم الولاية وتوفير كافة المعينات والآليات الكفيلة بإنجاح الحملة، وتحقيق أغراضها لمكافحة الأوبئة كمرحلة أولى، تمهيداً للمرحلة الثانية للرش بالطائرات.


إلى ذلك، استمع الوالي إلى تنوير حول جهود وزارة الصحة لافتتاح عدد من المراكز الصحية المتخصصة في غسيل الكلى وبنك الدم بمستشفى الخرطوم بعد إعادة تأهيله لتغطية احتياجات المرضى من الدم والفحوصات المعملية.


على صعيد آخر، اطلع الوالي على الترتيبات الجارية لافتتاح مردم طيبة بعد إعادة تأهيله وفق الأسس والمعايير العالمية المعمول بها في التخلص الآمن من النفايات. وأوضح الأمين العام لمجلس البيئة بشرى حامد أن المردم يخدم محليتي الخرطوم وجبل أولياء بطاقة يومية 1200 طن والعمل على معالجتها وإعادة تدويرها لإنتاج الكهرباء والأسمدة العضوية.


وأصدر الوالي قراراً بتكوين لجنة عليا برئاسة محمد المصطفى قسم الله الأمين العام لحكومة الولاية وعضوية الأمين العام لمجلس البيئة وعدد من المختصين والجهات ذات الصلة لحصر الآليات العاملة في مجال نقل النفايات، العاملة منها والمتعطلة والمتهالكة ومراجعة أداء الشركات الخاصة في قطاعات الولاية، بالإضافة لوضع خطة لزيادة السعة الاستيعابية للمحطات الوسيطة على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال أسبوعين من الآن.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."