آخر تحديث للموقع :23:59


جوبا تحدد 35 موقعاً لتجميع قوات الفصائل المسلحة

لوال اكد إكتمال إجراءات تحديد مناطق تجمع القوات
أكد المتحدث الرسمي بإسم الحركة الوطنية لجنوب السودان الموقعة على الاتفاقية السلام،  إستيفن لوال نقور  إكتمال إجراءات تحديد مناطق التجمع للقوات والفصائل العسكرية البالغ عددها  35 موقع للتجميع في جميع إنحاء جنوب السودان، 25 منها لقوات التحالف وحركة مشار و(10) لسكنات الادارة.


واكد لوال وصول الجنود إلى جميع مناطق التجمع الخاصة بهم الذي تم الإعلان عنها في 31/يوليو الماضي، وقال إن إجراءات التسجيل للقوات بداءت بالفعل  وستكتمل بشكل تدريجي في الشهر الجارئ وواضاف "نحن كأطراف موقعة على الأتفاقية السلام المنشطة أكملنا التوافق من أجل تحديد الجدول الزمني في وقت لاحق.


وابان لوال بإن هنالك خطوات جيد متعلقة بتوفير ودعم تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية تمثلت في التزام الحكومة حتى هذا اللحظة إنفقت أكثر من 20 مليون دولار من جملة 100 مليون دولار التي تعهدت بها الحكومة في جوبا ، لتنفيذ  الأجراءات الممهدة لأنجاح تدريب القوات المعارضة والحكومة والمسائل الإجرائية لتنفيذ الاتفاقية وتنفيذ الترتيبات الأمنية  جملآ وتفصيلآ.

وناشد الرئيس سلفاكير و د. رياك مشار بأهمية  التمسك بالروح الإيجابي و تنفيذ الاتفاقية بدلآ من رفض أحدهم عدم لقاء الأخر ، إن كان اللقاء في جوبا أو أديس أبابا ، ونقترح عليهم باللقاء المباشر في الخرطوم بإعتبار السودان منطقة محورية وداعم أساسي لعملية السلام في دولة جنوب السودان وكما نرفض اللقاء الثنائي حتى لا ينحصر التسوية بين كير وريك هنالك تنظيمات

أساسية في عملية تنفيذ الأتفاقية وجب مشاركتها في اي لقاء تشمل إطراف الأتفاقية.

 

 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."