آخر تحديث للموقع :23:28


مقتل 3 أشخاص في غارة لنهب الماشية بالوحدة

شباب مسلحين قاموا بنهب 830 رأساً من الماشية
قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة وطفل في غارة لنهب الماشية في منطقة فانيجار التابعة للمعارضة المسلحة بقياد د.رياك مشار في إقليم الوحدة شمالي جنوب السودان، نفذها شباب مسلحون من نهابي الماشية.


وقال محافظ المقاطعة يوانس كجيك، إن رجلاً وامرأة وطفلاً لقوا حتفهم، بجانب جرح ستة آخرين، أثناء الغارة في مراعي "قاكال" بمنطقة "كاجنيال".


وأشار إلى أن الشباب المسلحين قاموا بنهب 830 رأساً من الماشية خلال الغارة.


وقال كجيك بحسب "راديو تمازج"، إن هجمات الماشية من قبل الشباب المسلحين، هي انتقامية على خلفية عمليات نهب تمت في الفترات الماضية بين المجتمعات المحلية في منطقة فانيجار، متهماً السلطات الحكومية في ولاية ليج الجنوبية بتسليح الشباب من أجل نهب الماشية.


وتابع "هؤلاء الشباب كانوا مسلحين بأسلحة ثقيلة، وتم تسليحهم من قبل حكومة ليج الجنوبية بهدف شن هجوم على مواطنين أبرياء لنهب الماشية".


من جانبه، نفى مستشار الشؤون الأمنية في ولاية ليج الجنوبية جون ماتيب، اتهامات مسؤول المعارضة في المنطقة بقيامهم بتسليح الشباب لأغراض نهب الماشية، مؤكداً التزام الحكومة بالعملية السلمية.


وأوضح ماتيب أن المعلومات المتوفرة لدى الحكومة، تفيد أن شباباً مسلحين تحركوا من منطقة "مال كويل" في منطقة فانيجار التي تقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة، لكن لاتوجد معلومات كافية عن حركة الشباب المسلحين.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."