آخر تحديث للموقع :23:59


الصحة تتسلم شحنة لقاحات بـ"3" ملايين دولار

الشحنة تحوي ثمانية ملايين و500 ألف جرعة تكفي لنهاية العام الحالي
تسلمت وزارة الصحة الاتحادية شحنة لقاحات بالغة 45 طناً مقدمة من منظمة اليونسيف والتحالف العالمي للقاحات والتمنيع بكلفة ثلاثة ملايين دولار. وأكد وكيل الوزارة د.سليمان عبدالجبار، أن الدعم يأتي في إطار الشراكة لرعاية الأطفال خاصة التحصين.


وأشار عبدالجبار في تصريحات صحفية لعدم حدوث انقطاع طوال الفترات الماضية، مما أسهم في تنفيذ حملات التحصين منها ضد شلل الأطفال، الحصبة، ونقص فيتامين (أ)، وضد التتنوس، وكذلك التطعيم الروتيني، باعثاً برسالة تطمين للمواطنين بتوفر مخزون استيراتيجي لتنفيذ الأنشطة كافة.


وقالت مديرة قسم الصحة والتغذية بمنظمة اليونسيف د.سجى فاروق، إن الطائرة محملة باللقاحات للأطفال والنساء في سن الإنجاب كجزء من الجهود لتعويض الاحتياطي الذي استهلك خلال الفترة الماضية ولضمان الوصول في الوقت المناسب.


ولفتت إلى استئجار طائرة خاصة لجلب اللقاحات بما يضمن استمرار خدمات التطعيم ومنع حدوث الأمراض الفتاكة وكذلك وسط النساء في سن الإنجاب شاكرة التحالف العالمي.


وأشارت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د.سوسن الطاهر، إلى أن اللقاحات تسهم في خفض الوفيات وسط الأطفال وكذلك بين النساء، مشيدة بالدعم المقدم من اليونسيف والتحالف العالمي.


وقال مدير إدارة التحصين بالوزارة د.عوض عمر، إن الشحنة تحوي ثمانية ملايين و500 ألف جرعة تكفي لنهاية العام الحالي.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."