آخر تحديث للموقع :14:56


الوسيط الأفريقي يستعجل الاتفاق حول "الإعلان الدستوري"

ولد لبات بحضور الوسيط الأثيوبي محمود درير
أكد الوسيط الأفريقي إلى السودان محمد حسن ولد لبات، ضرورة إسراع المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان "الحرية والتغيير"، في الوصول إلى اتفاق حول الإعلان الدستوري، متوقعاً إنجاز الاتفاق بين الطرفين حول تلك الوثيقة في أسرع وقت.


وقال ولد لبات، في مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد الأفريقي بالخرطوم، يوم الأربعاء، بحضور الوسيط الأثيوبي محمود درير، إن اللجان الفنية بين الجانبين تعكف حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة، أوشكت على الانتهاء من عملها، تمهيداً لإعلان الوصول إلى اتفاق.


وأوضح أن اللجان ستواصل اجتماعاتها مساء الأربعاء في مكان آمن، رفض الإفصاح عنه، لترك الفرصة للمفاوضين للحديث بمنأى عن وسائل الإعلام.


وتوقع أن تنتهي اجتماعات اللجان ليل الأربعاء، تمهيداً لإعلان موعد ومكان اللقاء المباشر المرتقب بين الجانبين لتوقيع وثيقة الإعلان الدستوري.


وندد الوسيط بشدة بحادثة مقتل التلاميذ في مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، وقال إن الاتحاد الأفريقي يطالب بإلحاح شديد بإيقاف الجناة سريعاً وتقديمهم للمحاكمة لينالوا عقابهم المستحق.


من جانبه، قال الوسيط الإثيوبي محمود درير، بعد اكتمال توقيع الإعلان الدستوري يمكن الشروع في تكوين الحكومة المدنية التي ستدير المرحلة الانتقالية، مشيراً إلى أن الاتفاق المرتقب ينص على إحلال السلام وحل مشاكل الهامش ووضع الإجراءات الضرورية لمواجهة التحديات والأوضاع الاقتصادية والمالية والإنسانية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."