آخر تحديث للموقع :23:46


"الصحة الاتحادية" تتجه لتشييد مشارح جديدة بالولايات

وكيل الصحة وعد بتوفير86 عربة إسعاف خلال شهرين
كشفت وزارة الصحة الاتحادية، يوم الأحد، عن الشروع في إعداد دراسة لتأهيل المشارح القائمة، بجانب تشييد أخرى بواقع مشرحة في كل ولاية لا تتوفر فيها، معلنة توفير 86 عربة إسعاف خلال الشهرين القادمين.


وقال وكيل الوزارة المكلف، د. سليمان عبدالجبار، خلال لقائه بمكتبه والي ولاية نهر النيل اللواء عبدالمحمود حماد حسين، بحضور الإدارت المختصة بالولاية وبالصحة الاتحادية، إن دراسة بدأت بتقييم المشارح بولاية الخرطوم وستضمن تشييد مشرحة واحدة على الأقل بكل ولاية، لافتاً إلى الاستمرار في مشروع توطين التخصصات الدقيقة بالولايات عبر التمويل الاتحادي.


وطالب عبدالجبار بتخصيص ميزانيات من المشاريع الاقتصادية لصالح الصحة ضمن المسؤولية الاجتماعية، مع التشديد على الالتزام بالاشتراطات الصحية، بما يسهم في تأدية المشاريع، والهدف منها مع تلافي الآثار الصحية السالبة، مشيداً بالجهد الشعبي بنهر النيل.


من جانبه، كشف والي ولاية نهر النيل وصول جهاز مناظير الجهاز الهضمي المقدم من الجمعية السودانية لأمراض الجهاز الهضمي والذي تبلغ تكلفته 7 مليارات جنيه، مشيداً بدور وزارة الصحة الاتحادية، فيما طلب بمد الولاية بسيارات إسعاف، لافتاً إلى تعهدات من أبناء الولاية بدول المهجر بدعم الصحة، وأضاف قائلاً "ساعدت شركة أسمنت عطبرة في صيانة مستشفى عطبرة".


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."