آخر تحديث للموقع :15:43


وصول الفوج الأول من الحجيج السودانيين لميناء جدة

صديق قال إن الفوج الأول يضم حجاج عدد من الولايات
وصل ميناء مدينة جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، ظهر يوم الثلاثاء، الفوج الأول من الحجيج السوداني، والبالغ عددهم (١٢٥٤)، وكان في استقبالهم القنصل العام لجمهورية السودان بجدة، السفير عوض حسين زروق، وعدد من المسؤولين بالقنصلية السودانية.


   وشكر السفير عوض السلطات السعودية، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، للإعدادات والاستعدادات الجيدة، والتوسعة التي جرت في الحرمين الشريفين والمشاعر، وفي التطور الملحوظ عن الأعوام السابقة.


وأوضح السفير أن الفوج الأول يتمثل في الحجيج من ولايات كسلا، شرق دارفور، وسط دارفور.


من جانبه، رحب مدير إدارة الحج والعمرة بميناء جدة، د. أحمد بن صالح الغامدي، بضيوف الرحمن، وأكد على تقديم أفضل الخدمات لهم وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزير الحج والعمرة ونائبه ووكلاء الوزارة، شاكراً جميع الجهات التي تتواجد في المنفذ، وخص بالشكر القنصلية السودانية ومنسوبي البعثة، للجهود التي بذلوها في المشاركة في التجهيز.


 من جهته، أبان مساعد القنصل أحمد سر الختم أن جملة حجاج البحر تبلغ (١٦٦٦٠) حاجاً، يتم تفويجهم عبر ٢٠ رحلة في القدوم، تنتهي في ٢٨ ذي القعدة، وكذا في العودة بإذن الله، وهذا هو الفوج الأول منهم سيستريحون في السكن المعد لهم بجدة ثم يفوجون إلى المدينة المنورة مساء اليوم وصباح الغد، حيث يمكثون ٦ أيام، ومنها إلى مكة المكرمة لقضاء بقية المناسك، لافتاً إلى أن السكن جاهز بكل المدن، وأن الرعاية الصحية

 مكتملة .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."