آخر تحديث للموقع :22:16


93 بالمئة من الفقراء بمظلة التأمين بشمال كردفان

التأمين الصحي يستهدف ادخال 35 الف اسرة تحت مظلته
كشفت إدارة التأمين الصحي بولاية شمال كردفان أن نسبة التغطية التأمينية للأسر الفقيرة بخدمات التأمين وصلت إلى 93 بالمئة، فيما تبذل الجهود لاستكمال تغطية كافة الأسر الفقيرة وفق المعايير من مناطق ومحليات الولاية المختلفة. 


وبحث الاجتماع الأول للجنة العليا لتوزيع الدعم الاجتماعي المقدم من وزارة المالية الاتحادية الخاص بإدخال 35 ألفاً و203 أسرة فقيرة تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية للعام 2019، الذي ترأسه هارون محمد عبدالله مدير قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة، بحضور مولانا آدم بشر إبراهيم أمين ديوان الزكاة بالولاية وممثل شرطة السجل المدني بالولاية، بحث الاستعدادات والترتيبات التي قامت بها إدارة التأمين الصحي بالولاية في سبيل ذلك.


وأوضح مدير التأمين الصحي بالولاية بالإنابة ضحوي عجب ضحوي، أنه تم تكوين اللجنة العليا لهذا العمل من قبل والي ولاية شمال كردفان بهدف إقرار الضوابط والأسس التي تحدد اختيار الأسر وتوزيعها على محليات الولاية حسب معايير الفقر.


 وأشار إلى أن الدعم يستهدف الأيتام والأرامل والمعاقين ذهنياً وبدنياً وطلاب خلاوى القرآن الكريم، كاشفاً أن الدعم يسهم كثيراً في زيادة نسبة التغطية السكانية التأمنية للمشروعات 2020 والتي تمضي الآن بمحاورها كافة بصورة راسخة.


وتناول الاجتماع العديد من المحاور والخطط التي تهدف لتوزيع هذا الدعم على الشرائح المستهدفة بكافة محليات الولاية المختلفة. وأكد المجتمعون أهمية الإسراع في تنفيذ العمل وأهمية التنسيق وتكامل الأدوار.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."