آخر تحديث للموقع :23:28


جوبا: 200 مليار جنيه ميزانية العام الجاري

العجز يقدر بحوالي 77.4 مليار جنيه للعام المالي
صادق مجلس وزراء حكومة جنوب السودان، على أكثر من 200 مليار جنيه جنوب سوداني ميزانية العام الجاري 2019 – 2020. بعجز يقدر بحوالي 77.4 مليار جنيه للعام المالي، وأعلنت إيداع مشروع الميزانية أمام البرلمان القومي، هذا الأسبوع لمناقشته والمصادقة عليه.


وقال وزير الإعلام، مايكل مكوي لويث، للصحفيين عقب اجتماع المجلس برئاسة الرئيس سلفاكير، حسب تقرير وزير المالية أمام المجلس، فإن الحكومة ستقوم بتوفير 130.7 مليار جنيه من الميزانية العامة، 77% من إيرادات النفط و 23% من الإيرادات غير النفطية.


وقال مكوي إن العجز في الميزانية العامة ستتم تغطيته من قروض مالية أو الدعم من مصادر أخرى، كاشفاً عن مصادقة المجلس أيضاً على مُقترح تقدم به وزير المالية للتوقيع على اتفاق قرض مالي من البنك الأفريقي للصادرات والواردات.


وأبان مكوي، أن الحكومة وافقت على التوقيع للقرض المالي من البنك الأفريقي للصادرات والواردات، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، لتغطية الاحتياجات الأساسية للحكومة، مبيناً أن القرض المالي سيتم سداده خلال أربعة أعوام.


وأضاف "هذه الأموال يتم استخدامها في تغطية العجز في الميزانية، من الاحتياجات العامة من الرواتب والبنية التحتية والزراعة ومتطلبات الحكومة".


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."