آخر تحديث للموقع :20:20


ابو الغيط يزور الخرطوم الأحد

ابو الغيط سيجري لقاءات مع القوى السياسية السودانية
يصل الخرطوم، يوم الأحد، الأمين العام لجامعة العربية أحمد ابو الغيط في زيارة رسمية للسودان هي الأولى منذ الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر من شهر أبريل الماضي، وسيجري عدداً من اللقاءات خلال الزيارة.


وسيلتقي ابو الغيط مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم السبت، أن اللقاء سيتناول تطورات الأوضاع في البلاد والجهود الرامية للوصول لتوافق وطني حول ترتيبات الفترة الانتقالية وعملية التحول الديمقراطي.


ويتوقع أن يجري ابو الغيط أيضاً مباحثات ولقاءات مع القوى السياسية المختلفة في البلاد.


وذكر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية السفير محمود عفيفي، في تصريح السبت، أن ابوالغيط سيلتقي خلال الزيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وعدداً من ممثلي القوى والحركات السياسية في السودان.


تطورات الأوضاع
"
ابو الغيط سيحرص خلال الزيارة على التأكيد على محورية التزام الأطراف السودانية بالمسار السلمي لتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي في السودان
"
وأشار عفيفي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام ابو الغيط بمتابعة تطورات الأوضاع في السودان، واتساقاً مع حرص الجامعة على تحقق كامل الأمن والاستقرار في مختلف الدول الأعضاء فيها.


وأوضح عفيفي أن ابو الغيط سيحرص خلال الزيارة على التأكيد على محورية التزام الأطراف السودانية بالمسار السلمي لتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي في السودان والذي يتطلع إليه أبناء الشعب السوداني.


وكان وفد مقدمة من الجامعة العربية وصل إلى الخرطوم الجمعة، والتقى المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق ركن شمس الدين كباشي.


وضم وفد الجامعة د. خليل الزوادي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، وزيد الصبان مدير إدارة القرن الأفريقي والسودان.


وأطلع كباشي الوفد على تطورات الأوضاع بالبلاد، وأكد الوفد اهتمام الجامعة العربية باستقرار وأمن السودان.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."