آخر تحديث للموقع :12:22


والي كسلا يوجه بزيادة عائدات التعدين

همد ترأس مجلس تنسيق التعدين بالولاية
وجه والي كسلا المكلف، اللواء محمود بابكر، يوم الأربعاء، وزارة المالية والقوى العاملة والإدارات المتخصصة، بزيادة إيرادات وعائدات الولاية من التعدين والتركيز على برامج ومشروعات المسؤولية الاجتماعية التي تستهدف المواطن بمناطق التعدين.


وقال همد خلال ترؤسه اجتماع مجلس تنسيق التعدين بالولاية، إن الولاية تشهد عدداً من الأنشطة والموارد المعدنية شمال وغرب الولاية، واستعرض الإشكاليات التي تقف حجر عثرة لزيادة إيرادات الولاية من هذه الموارد والإشكاليات الصحية التي تنجم عن أنشطة التعدين.


واستعرض الاجتماع برامج المسؤولية الاجتماعية وضرورة هذه المشروعات الخدمية التي يحتاجها مواطن محليات الإنتاج وسبل تحقيق المسائل الصحية والمياه، وضرورة الاهتمام بها وتنفيذها عبر الشركات العاملة في مجال التعدين.


من جانبه قال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، عبدالحميد بلايل، إن الاجتماع تناول تقرير الأداء للربع الأول لوزارة المعادن فيما يلي عمل التعدين على مستوى الشركات ومراقبتها ودراسة حالاتها البيئية والوقوف على إنتاجها،

مشيراً إلى أن الاجتماع أمن على ضرورة الاهتمام بالتعدين التقليدي ليكون أنموذجاً لدعم خزينة الدولة والولاية وإحكام عمل الشركات بالولاية فيما يضمن حقوق الولاية وحكومة السودان فيما يلي الإنتاج والإنتاجية للعام.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."