آخر تحديث للموقع :13:40


والي جنوب دارفور يبحث خروج "يوناميد" وتأمين المقر

الوالي اجتمع برئيس القطاع الجنوبي للبعثة
بحث والي ولاية جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد محمود مع رئيس بعثة (يوناميد) القطاع الجنوبي، برهاني نيقا، ترتبات  الخروج الآمن للبعثة وتأمين مقرها بعد استلامه من قبل اللجنة المشتركة المشكلة لهذا الغرض.


وقال اللواء ركن هاشم، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن البعثة قامت بوضع خطة للتأمين واستعانت ببعض القوات من داخل المنطقة من ولايات دارفور لمزيد من التأمين. وأضاف بقوله "اتفقنا على أن نقوم بالتأمين الخارجي ونسخر قواتنا المشتركة الموجودة في الولاية لهذا العمل حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه كما حدث في غرب دارفور".


وأشاد اللواء هاشم بالتنسيق والتعاون الكبير الذي يتم بينهم والبعثة في تأمين بعض المعسكرات خاصة معسكر كلمة، فضلاً عن أن  البعثة ملكتهم كل المعلومات والجدول الزمني للخروج ويعملون معهم في تنسيق تام وكامل حتى يؤمن هذا المعسكر الكبير والذي هو بمثابة قاعدة كبيرة جدا لكل ولايات دارفور، حيث تنطلق كل الأعمال من هذا المعسكر.


من جانبه، قال رئيس بعثة اليوناميد قطاع جنوب دارفور برهاني نيقا إنهم اجتمعوا مع الوالي وناقشوا قضية خروج بعثة اليوناميد في المدى القريب ومن ثم تسليم المعسكر في نيالا للاستخدام المدني فيما بعد. وأضاف "ناقشنا ما حدث في الجنينة خلال نهاية الأسبوع الماضي لمعسكر اليوناميد وأمنا على ألا يحدث ولا يتكرر في نيالا من خلال خطة أمنية محكمة تقوم بها حكومة الولاية إلى جانب البعثة".


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."