آخر تحديث للموقع :14:27


ولايات كردفان تمنع إصدار رسوم على المنتجات الزراعية

أمن على انسياب الوقود للموسم الزراعي
أقر اجتماع الملتقى التشاوري لولايات كردفان الكبرى الذي عقد بحاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض، بشأن الاستعداد للموسم الزراعي للعام 2019، حزمة توصيات لضمان نجاح الموسم، وعلى رأسها انسياب الوقود للموسم الزراعي، ومنع إصدار رسوم على المنتجات الزراعية.


وترأس والي ولاية شمال كردفان، اللواء محمد خضر محمد، جلسات الملتقى، بحضور وكيل وزارة الزراعة والغابات ومديري الزراعة بالولايات الثلاث ومديري الإدارات بوزارة الزراعة والخبراء وممثل البنك الزراعي.


وقال وكيل وزارة الزراعة والغابات المهندس بابكر عثمان، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن الاجتماع طالب الولايات بالإسراع بطلبات لتوفير الوقود لمقابلة الموسم الصيفي. وأشار إلى أن الاجتماع شدد على اتخاذ إجراءات إدارية ومحاسبة كل من يخزن أو يبيع الوقود المخص للزراعة.

وأمن في ذات الوقت على توفير التمويل اللازم من البنك الزراعي وتقنين الأراضي الزراعية، بجانب توفير كافة السيولة للمزارعين وتفعيل  قانون الأحزمة الشجرية.


وذكر عثمان أن الاجتماع طالب كل الولايات بإصدار الأصول الخاصة بالمشاريع الزراعية التي وزعت وخاصة هيئة جبال النوبة، منادياً بإرجاع كل أصولها التي وزعت، بالإضافة إلى عدم إصدار أي رسوم على المنتجات الزراعية تحفيزاً للمزارعين، قائلاً إن الاجتماع دفع بضرورة تهيئة الاستعداد للموسم الزراعي، مما يساهم في إنجاح الموسم، ويساعد على رفع الاقتصاد.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."