آخر تحديث للموقع :22:30


أزمة مياه حادة بمدن وقرى النيل الأبيض

المئات من المواطنين بكوستي خرجوا في مسيرة احتجاجية
تشهد عدد من مدن وقرى ولاية النيل الأبيض هذه الأيام أزمة حادة في شح المياه، جراء انحسار النيل من مضارب الطلمبات الرئيسية وانقطاع التيار الكهربائي والأعطال المتكررة للطلمبات وبسبب تراكم الطمي.


ففي مدينة كوستي خرج يوم الأحد، بحسب وكالة السودان للأنباء، المئات من المواطنين في مسيرة احتجاجية سلمية لرئاسة هيئة مياه الشرب بكوستي، منددين بالانقطاع المستمر للإمداد المائي من منازلهم لأكثر من شهر، وطالبوا مدير هيئة مياه الشرب بإقالة مدير مياه المدينة، وتعيين إدارة من الكفاءات المؤهلة، بالإضافة لتشكيل لجنة فنية لمراجعة الخطوط الناقلة لمدينة كوستي.


أوضح المواطن عبدالله حلو يوسف قسم بمربع ٣١ كوستي أن المشكلة إدارية، وأن الأسباب التي طرحتها الإدارة غير مقنعة، فيما عبر المواطن عبدالباقي البشير عن معاناتهم بسبب انعدام المياه، وقال إن هذا العام هو الأسوأ من نوعه في تاريخ المدينة.


من جهته، عزا مدير هيئة المياه بالولاية، م. الفاتح عثمان خليفة، شح المياه بالمدن الرئيسية للانحسار الحاد للنيل في فصل الصيف، مما أثر على سحب الطلمبات للمياه من النيل، وقال إن هيئة المياه تبذل جهوداً كبيرة لاحتواء الأزمة عن طريق فتح المضارب الرئيسية للنيل وإزالة الطمي عن طريق العمالة اليدوية والآليات.


وتوقع مدير هيئة المياه حل المشكلة خلال ٧٢ ساعة وضمان الاستقرار المائي.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."