آخر تحديث للموقع :21:41


اكتشاف "الجين" الرئيس المسبب لعقم النساء

الدراسة قالت إن متلازمة تكيس المبايض سبب رئيس لعقم النساء
قالت دراسة جديدة إن الجين الذكري الذي يسبب مستويات غير طبيعية من هرمون التستوستيرون بين النساء قد يكون السبب الرئيس للعقم. وأظهرت الدراسة أن الحمض النووي الذي يحتوي على مستويات عالية من "التستوستيرون" يلعب دوراً رئيسياً في هذه الحالة.


وتعد الدراسة التي أجريت على أسباب متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، الذي يصيب امرأة من كل 10 نساء في سن الإنجاب وقام بها علماء من شيكاغو ونيويورك، الأولى من نوعها التي تستخدم التحليل الوراثي المستند إلى الأسرة لاستقصاء أسباب متلازمة تكيس المبايض.


وكشفت الأبحاث أن الجين الضالع في إنتاج هرمون الذكورة والذي يسمى "DENND1A" يلعب دوراً رئيسياً في تطوير متلازمة تكيس المبايض.


وتمثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات السبب الرئيس للعقم بين النساء ومرض السكري من النوع 2، حيث يؤثر على واحدة من كل 10 نساء في سن الإنجاب، فضلاً عن ارتباطها بزيادة الوزن ونمو الشعر الزائد وحب الشباب بين النساء.


وقالت مؤلفة الدراسة، د. أندريا دونيف، من كلية إيكان للطب في نيويورك: "إن متلازمة تكيس المبايض هي سبب رئيس لعقم النساء وترتبط بمشاكل صحية خطيرة أخرى. وتقدم نتائجنا رؤى جديدة مهمة حول الآليات التي يؤدي بها التباين الوراثي إلى متلازمة تكيس المبايض".


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."