آخر تحديث للموقع :19:57


غبوش يدعو الحلو للتدخل لوقف الاقتتال بمنطقة كلندي

غبوش دعا الإدارة الأهلية للمساهمة في إصلاح ذات البين
عبر القيادي بجبال النوبة، كندة غبوش الإمام، عن أسفه للأحداث الأخيرة بمنطقة كلندي جنوب مدينة الدلنج بجنوب كردفان، وراح ضحيتها عدد من الضحايا بين قبيلتي الغلفان والتيمين، ودعا الإمام قائد الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو إلى التدخل لوقف الاقتتال.


وناشد غبوش في تصريح صحفي، المجلس العسكري للتحرك للحيلوة دون وقوع الأحداث مرة أخرى، والعمل على تهدئة الأوضاع، ودعا الإدارة الأهلية في ذات الوقت، إلى أن يكون لها دور ملموس في إزالة حالة الاحتقان وإصلاح ذات البين.


وأشار غبوش إلى أنه وقف على الأوضاع في المنطقة خلال سفره إلى الدلنج لتلقي العزاء في وفاة ابن عمه، مبيناً أن الفرصة سنحت له لتقديم واجب العزاء في ضحايا قبيلة الغلفان بحي التومات، والتقى برموز منطقة جلود زمع أمير قبيلة تيمين،

مشيراً إلى أنه طلب منهم تحكيم صوت العقل ووقف القتال وتهدئة الخواطر، موضحاً أن الحادثة تعتبر أول سابقة من نوعها يتقاتل فيها عناصر القبيلة، وأنه لم يحدث في يوم من الأيام نزاع حول الأراضي أو غيرها بين المجموعات ولم تحدث حروبات وتناحر قبلي، مؤكداً أن الأوضاع مستقرة الآن.


ونفى غبوش ما راج أنه مفوض من قبل المجلس العسكري لزيارة المنطقة، لكنه استدرك قائلاً: نطلب من المجلس التدخل تحسباً لعدم تكرار ما ساد في عام "الكتمة" بولاية جنوب كردفان.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."