آخر تحديث للموقع :00:24


جهود لمعالجة مشكلة المياه بكسلا

والي كسلا تفقد محطة مياه أويتلا شرق القاش
تعهد والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد، بالسعي الجاد والمتواصل لمعالجة إشكاليات المياه خلال فصل الصيف الحالي من خلال التنسيق مع وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية، ممثلة في هيئة مياه الشرب وإدارة الكهرباء.


ووقف همد خلال جولته التفقدية التي قام بها، السبت، إلى محطة مياه أويتلا شرق القاش، على الإشكاليات التي تعترض المواطن في الحصول على الإمداد المائي خاصة الأحياء الشرقية لمدينة كسلا، بالإضافة إلى ضخ المياه من البئر الأولى التي تم حفرها لتغذية شبكة مياه الأحياء التي تعاني من شح المياه.


ووجه الوالي المكلف إدارة الكهرباء بتوفير الإمداد الكهربائي للمحطات لضمان تشغيل الآبار لتوصيل المياه للمواطن في موقعه وبالسرعة المطلوبة، داعياً إلى ضرورة ضبط وترشيد الصرف والاستهلاك المائي خاصة في ظل زيادة المخططات السكنية والحاجة للمياه.


من جانبه، أشار مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية المكلف إدريس محمد حسن، إلى البرنامج الموضوع من قبل هيئة المياه لصيانة الآبار لتفادي القطوعات وتوفير خدمة مياه مستديمة على مستوى الولاية للإنسان والحيوان.


وكشف مدير هيئة مياه الشرب بالإنابة مصطفى محمد دين، عن العمل الجاري لحفر أربعة آبار للمحطة لزيادة السعة الإنتاجية من خمسة آلاف متر مكعب في اليوم إلى سبعة آلاف متر، مؤكداً بذل الهيئة لجهودها لإنجاز العمل قبل حلول شهر رمضان المعظم مع ضرورة استقرار التيار الكهربائي للمحطات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."