آخر تحديث للموقع :21:39


والي النيل الأزرق يدعو لنشر ثقافة السلام

الوالي تعهد بتشجيع المبادرات المجتمعية
دعا والي ولاية النيل الأزرق، الفريق أول ركن يحيى محمد خير، إلى تعميق ونشر ثقافة السلام على نطاق بالولاية، وأشار إلى عدم إدراك قطاعات من مواطني الولاية لجهود الدولة تجاه السلام في مقابل تعنت الطرف الآخر.


وثمن يحيى انعقاد ورشة تنسيق جهود السلام بالولاية، واعتبرها ضربة بداية العمل في ملف السلام، إنفاذاً لموجهات الدولة الرامية نحو السلام والاستقرار ومعاش الناس والتنمية، لافتاً إلى أن حكومته عملت في عدد من المحاور في هذه القضايا، مبتدرة بملف السلام.


وقال الوالي إن عدم وجود منابر ومنتديات لمناقشة قضايا السلام وتوحيد الجهود ألقى بظلاله على الوضع الراهن.


وأكد أن ورشة تنسيق جهود السلام من شأنها تثقيف الناس حول مفاهيم ثقافة السلام، والتعريف بالاتفاقيات المعنية بالسلام، والإجابة عن جملة من الأسئلة التي ظلت تثير الجدل في أذهان الناس.


وأوضح أن المبادرات التي تم التوقيع عليها في الجولات السابقة للمفاوضات بلغت في مجملها 18 جولة، متطرقاً للتغيير الذي طرأ على المحيط العالمي وتراجع حركات التمرد، مطالباً بأهمية دراسة السياسة العالمية والإقليمية، لمعرفة الأوضاع الراهنة وتداعياتها.


وتعهد الوالي بتشجيع المبادرات المجتمعية، وتقوية مجلس السلام، باعتباره يضم أفضل قنوات التواصل، معلناً عن تبنيه لتوصيات ومخرجات الورشة ورفعها للجهات العليا.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."