آخر تحديث للموقع :22:22


التربية: تدريب المعلمين من أهم مرتكزات العملية التعليمية

الخير قال إن تأسيس مركز لتدريب المعلمين يعتبر إنجازاً
قال وزير التربية والتعليم العام الخير النور، إن قضية تدريب المعلمين من أهم مرتكزات العملية التعليمية، وإن تأسيس مركز لتدريب المعلمين يعتبر إنجازاً، وأكد أهمية الجهود في تكثيف الجهود ووضع المشروعات التي تسهم في تطوير التعليم.


وأضاف خلال زيارته للمركز القومي لتدريب المعلمين يرافقه وكيل الوزارة د. الطاهر حسن الطاهر، أن تأسيس مركز لتدريب المعلمين يعتبر في حد ذاته إنجازاً. وطالب الوزير بالاستعانة بالخبرات التربوية لتطوير عمل المركز.


وشدد على أن قلة الإمكانات والتحديات يجب أن لا تقعدنا عن العمل وأن نبني خططنا وفق الإمكانات المتاحة، مع ضرورة السعي للتطوير بمواجهة التحديات والعمل على تذليلها، إضافة إلى وضع المشروعات والبرامج اللازمة لجذب دعم المنظمات التي تهتم بالتدريب.


وأعرب الوزير عن أمله في تطوير أمر تأسيس المركز ليصبح قانوناً يمكن المركز من فرض قوامته على تدريب المعلمين، مؤكداً على دعمه ومساندته للمركز. 


ومن جهته، أكد وكيل وزارة التربية تأثُر قضية تدريب المعلمين بالتغييرات التي طرأت على السلم التعليمي خلال العقود الماضية، مشيراً إلى أنها من أوائل القضايا التي اهتمت بها الدولة، لافتاً إلى الإرث التاريخي لمعاهد تدريب المعلمين.


وألمح الطاهر إلى أن المركز تأسس ليوحد كل أنماط التدريب، مشدداً على ضرورة مراعاة المراحل التعليمية المختلفة عند وضع الخطط التدريبية لأن لكل مرحلة متطلباتها واحتياجاتها.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."