آخر تحديث للموقع :21:09


تفقد أعمال الصيانة بمتحف الخليفة بأمدرمان

الوزير قال إن أعمال الصيانة تمضي بصورة متكاملة
قال وزير الثقافة والسياحة بولاية الخرطوم، الهادي عبدالجليل، إن مشروع تأهيل وصيانة متحف بيت الخليفة يأتي في إطار مشروع تأهيل المتاحف المجتمعية، بتمويل ودعم من صندوق دعم التراث من المجلس الثقافي البريطاني، وأشار إلى أن أعمال الصيانة تمضي بصورة متكاملة.


ووقف الوزير يرافقه معتمد أمدرمان، العميد شرطة د. أبوعبيدة العراقي، على سير أعمال الصيانة والترميم لمتحف بيت الخليفة بأمدرمان، بحضور مدير إدارة الهيئة العامة للآثار والمتاحف، د. عبدالرحمن علي، ومايكل مالسون الاستشاري البريطاني للمشروع، والمهندسين المختصين بإنفاذ المشروع.


 وأشار الوزير إلى أن المشروع بمشاركة فنية من الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمركز الدولي لحماية التراث بالشارقة ومالسون الاستشارية البريطانية، ويهدف للاهتمام بتراث المهدية، وأوضح أن العمل من المنتظر أن يكتمل قبل فصل الخريف.


 من جانبه، أكد معتمد أمدرمان أن المحلية ماضية في دعم المشروع، من خلال تهيئة مصارف الأمطار وتحسين البيئة المحيطة بالمتحف، فضلاً عن أعمال الإنارة والنظافة والنواحي التجميلية، بجانب الإسهام في المحافظة على كافة المواقع التراثية والتاريخية بأمدرمان، وتنشيط الثقافة السياحية.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."