آخر تحديث للموقع :21:34


جوبا تعلن زيادة الضرائب على الكحول والاتصالات

زيادة الضرائب على الكحول والتبغ والإتصال بنسبة 25%
أعلن وزير شؤون مجلس وزراء جنوب السودان مارتن إيليا، زيادة الضرائب على الكحول والتبغ والاتصال بنسبة 25 بالمئة، وقال إن التوقعات الخاصة بإيرادات النفط الإجمالية لهذا العام بلغت 211 مليار جنيه جنوب سوداني (1,4 مليار دولار).


وأوضح الوزير أن التوقعات المتعلقة بزيادة الإيرادات الضريبية جاءت من قبل وزير المالية سلفاتور قرنق مابورديت، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس كير، وتابع "إذا كنت تريد التدخين أو تريد أن تشرب أو تريد إجراء مكالمات هاتفية، فيرجى الاستعداد لقضاء المزيد".


وأشار إلى أن "إجمالي الإيرادات الضريبية التي قدمها الوزير تبلغ حوالى 26,3 مليار جنيه جنوب سوداني، ومن المقرر أن تزداد وفقاً لزيادة إنتاج النفط، والتحسن في الحالة الأمنية، والزيادة المحتملة في سعر الصرف، والذي تم تحديده الآن عند 155، بالإضافة إلى زيادة في تحصيل الضرائب نسبة لتكوين هيئة تحصيل الإيرادات".


وبين المسؤول الحكومي أن وزير المالية قدم تقريراً عن كيفية جمع الموارد مع تحديد الأولويات الرئيسة لهذه السنة المالية، بما في ذلك الرواتب وتمويل اتفاقية السلام، ومخصصات قطاع الأمن، بالإضافة إلى تخفيض ميزانيات السفر والنفقات الطبية.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."