آخر تحديث للموقع :07:53


"الزكاة" يخصص (125) مليون جنيه لنفرة الخير بسنار

الكارب دشنت نفرة الخير في ولاية سنار
أعلن ديوان الزكاة عن تخصيص نحو (125) مليون جنيه، يستفيد منه أكثر (75) ألف مستفيد من مواطني ولاية سنار، ويشمل الدعم 20 ألف كرتونة سلة غذائية، بالإضافة إلى المشروعات في المحاور الحرفية والخدمية.

ودعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، سعاد الكارب، ديوان الزكاة إلى التركيز على فكرة تمليك المشروعات، موضحة أن الزكاة تكافل اجتماعي وطهارة للمال، وأوصت المرأة بالاهتمام بالمشروعات والعمل على إنجاحها.

وأشارت الكارب لدى مخاطبتها الاحتفال بمحلية الدالي والمزموم، في ولاية سنار، إلى الدور الكبير لديوان الزكاة في إخراج الأسر الفقيرة من دائرة الفقر عبر المشروعات الإنتاجية التي يقدمها.

بالمقابل دعا والي سنار عيسى إدريس، المزارعين والرعاة لتجنب الاحتكاكات، متعهداً بإفساح مجال للمرعى، مضيفاً أن الزكاة وبلغة الجيش وجدناها (بيان بالعمل).

وكشف الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، أن الزكاة بلغت في 2018م أكثر من سبعة مليارات جنيه، وأن الصرف على الفقراء والمساكين زاد على ستة مليارات جنيه.

ووجه عبدالرازق رسالة للذين يتحدثون عبر الوسائط أن أموال الزكاة تدخل خزينة الدولة أن يروا بأعينهم ويشاهدوا ما ينقله الإعلام من مشروعات لأصحاب الحاجات، وأن ما تم اليوم لا يقتصر على ولاية سنار وحدها، بل أصبحت الزكاة موجودة بكل الولايات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."