آخر تحديث للموقع :12:57


اتفاق بين السودان وتركيا في مجال الكهرباء

البروتوكول تضمن خطة زمنية للتنفيذ بنهاية العام الجاري
أعلن المدير العام لكهرباء السودان القابضة م. عبدالله أحمد عثمان المقلي، يوم الإثنين، عن توقيع شركة كهرباء السودان بروتوكول تعاون مع الشركة التركية لتوزيع الكهرباء بعد مباحثات مشتركة استمرت لمدة ثلاثة أيام بالخرطوم.


وقال المقلي إن الاتفاقية شملت محاور مهمة في مجال التعاون والتدريب، مشيراً إلى التنسيق الذي تم على صعيد نقل التجارب التركية في مجال توليد ونقل الكهرباء عبر مركز التدريب والتطوير المتكامل "أم حراز".


بينما أشار المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء م. صالح علي عبدالله، إلى أن البروتوكول تضمن خطة زمنية للتنفيذ تنتهي بنهاية العام الجاري، كما تم التأمين على ضرورة الاستفادة من تركيا في مجال توزيع وتوليد ونقل الكهرباء، وقال إن الفترة الماضية شهدت تدريب 90 مهندساً سودانياً بتركيا في مجالات مهمة، وأشار صالح إلى نجاح الشراكة التركية مع السودان، مستشهداً بمصنع المحولات ومفاتيح الضغط المتوسط.


من جانبه، أكد رئيس الوفد التركي استمرار التعاون مع السودان في مجال الكهرباء، وكشف عن أن المرحلة المقبلة ستشهد تدريب 36 مهندساً تدريباً فنياً في مجال توزيع الكهرباء، مشيداً بالعلاقات التي تربط بين السودان وتركيا في مختلف الأصعدة.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."